مرحباً بكم في معهد مرّة |

يوم تعارف لطلاب مشروع الأوائل القطري من الطيبة وبرطعة

قام قرابة 120 طالباً من طلاب “مشروع الأوائل القطري” بصحبة معلميهم, من مدرستي النجاح الإعدادية – الطيبة ومدرسة برطعة الإعدادية, بالمشاركة يوم الجمعة الماضي في يوم علمي وتعارف في قرية برطعة. وقد تخلل اليوم العديد من المحاضرات والفعاليات العلمية المشتركة في مواضيع الفلك والأرصاد والفيزياء. واشرف على هذا اليوم معهد مرة للعلوم والتكنولوجيا بالاشتراك مع مركز البيروني للدراسات العلمية والفلكية.

شمل البرنامج سلسلة من المحاضرات حول المنظومة الشمسية والكواكب الموجودة فيها, الخدع البصرية, عرض فيلم وثائقي لموضوع الحياة على الفضاء وكيفية تأقلم رواد الفضاء في المركبة الفضائية, محاضرات في الفيزياء, التعرف على البوصلة ومبناها, أوجه وحالات القمر.
قام الطلاب من خلال الفعاليات ببناء نماذج ومجسمات تعتمد على مبدأ التوازن الفيزيائي, وكذلك تعرفوا على موقع النجم الشمالي وحالات القمر المختلفة ومسارات الكواكب بمساعدة القبة السماوية ( البلانيتاريوم). واستمع الحضور إلى محاضرة حول الصواريخ ومبناها وعن كيفية إطلاقها, وتلاها إطلاق عملي للصواريخ المختلفة.

واختتم اليوم بمحاضرة عن قرية برطعة ومميزاتها ألجغرافية والسياسية ألقاها ألمربي عدنان كبها. وتم توزيع شهادات ألإنهاء والتقدير للمرحلة ألأولى من المشروع وهدايا رمزية على طلاب مدرسة برطعة, بحضور كل من : ألمربي هيثم حاج يحيى والمربي قيصر كبها والمربي عدنان كبها والمربي احمد كبها – رئيس لجنة أولياء الأمور والدكتور خالد مرة- مدير معهد مرة للعلوم ومدير مشروع الأوائل القطري.

وقد شكر الدكتور خالد مرة جميع الحاضرين وكل من ساعد في إنجاح هذا اليوم, وذكر أهمية هذه الأيام والفعاليات المشتركة بين المدارس العربية ووعد في دوره أن يكون تركيز اكبر وتكثيف لمثل هذه اللقاءات في السنوات القادمة.

[عدد التعليقات:لا يوجد] [4,020 زيارة] [التصنيف: مشاريعنا, مشروع الأوائل القطري] [طباعة ]

الكاتب - د. خالد مرّة

مدير معهد مرّة للعلوم والتكنولوجيا, والذي أقيم عام 2000. ومدير موقع مرّة.كوم ومؤسسه ويعمل طبيب أسنان ويدير عيادات مرّة لطب الأسنان. هذا بالاضافة الى كونه مؤلف لأكثر من 30 كتاباً في مجال تطوير العقول وتسهيل طرق التفكير لجميع المراحل التعليمية.

اخترنا لكم

أكتب تعليق