مرحباً بكم في معهد مرّة |

موسوعة ويكيبيدا بحلة جديدة

أعلنت مؤسسة “ويكيميديا” الأميركية عن تحديث الموقع الإلكتروني لموسوعة “ويكيبيديا”الحرة المفتوحة المصدر على الإنترنت وظهورة بحلة وتصميم جديد. وتم خلال التحديث تحسين واجهة المستخدم للموسوعة المتعددة اللغات وإضافة العديد من الوظائف المحسنة إليها.

الويكيبيديا

وقال صاحب مؤسسة “ويكيميديا” ان هذا التحديث هو نتيجة لعمل عام كامل من الاختبارات التجريبية وتلقي ردود أفعال من نصف مليون شخص ممن يعملون مع فريق تجربة المستخدم في “ويكيميديا”. وكتب ناوكو كومورا، ممثل فريق تجربة المستخدم في “ويكيميديا”:”لقد أطلقنا هذا الجهد في شهر أبريل من العام 2009 ، وبدأنا في العمل مباشرة لبحث كيفية جعل موسوعة ويكيبيديا أسهر في الاستخدام للجميع.”
وأصبح لموسوعة “ويكيبيديا” الجديدة والمحسنة مظهر تصميمي جديد تحت اسم “فيكتور”، فضلا عن خصائص التصفح والملاحة المحسنة. كما اشتمل التحديث الجديد على وظائف بحث محسنة، وشريط أدوات محسن ييسر على المساهمين في الموسوعة كتابة صفحاتها.
أما بالنسبة للذين لا يشعرون بالراحة مع المظهر الجديد للموقع، فقد وفرت المؤسسة خيار “أرجعني للسابق” الذي سيعيد واجهة “ويكيبيديا” الأصلية “مظهر مونوبوك” مرة أخرى.

[عدد التعليقات:لا يوجد] [4,236 زيارة] [التصنيف: بنك المعلومات, منوعات] [طباعة ]

الكاتب - د. خالد مرّة

مدير معهد مرّة للعلوم والتكنولوجيا, والذي أقيم عام 2000. ومدير موقع مرّة.كوم ومؤسسه ويعمل طبيب أسنان ويدير عيادات مرّة لطب الأسنان. هذا بالاضافة الى كونه مؤلف لأكثر من 30 كتاباً في مجال تطوير العقول وتسهيل طرق التفكير لجميع المراحل التعليمية.

اخترنا لكم

أكتب تعليق