مرحباً بكم في معهد مرّة |

برنامج جديد لتشجيع حبّ القراءة والمطالعة عند طلاب رياض الأطفال

في اطار عام اللغة العربية في جهاز التعليم العربي والذي أعلن عنه وزير التربية والتعليم ، جدعون ساعر ، تبادر الوزارة لبرنامج جديد يهدف لتطوير وتشجيع حبّ القراءة والمطالعة عند

مطالعة الأطفال

طلاب جيل رياض الأطفال في الوسط العربي اذ تقوم الوزارة بتزويد كل طالب بـ 9 كتب أطفال (مجموعة قصص), اضافة لتزويد نفس المجموعة القصصيّة لروضة الأطفال .
في المرحلة الأولى لهذا البرنامج تقوم مربيّة الأطفال بدراسة الكتاب ووضع برنامج تربوي لسرده على الأطفال من خلال دمج الفعاليّة بنواح فنيّة كالمسرح ، الموسيقى ، الرسم ، الموسيقى والرقص وغيرها .
تسرد مربيّة الأطفال في كل شهر القصة على الأطفال اذ يعيش الأطفال مغامرة شيّقة وممتعة بين صفحات الكتاب وتقوم بفعاليّات متنوّعة تهدف لتطوير حبّ الكتاب عندهم اذ تقوم بتعيين يوم ابداعي في كل شهر يكون بمثابة ذروة الفعاليّات يشارك فيه الأهل ومع نهاية هذا اليوم تقوم بتوزيع الكتاب على الأطفال ليصبح جزءا من مكتبتهم البيتيّة وتتكرّر هذه الفعاليّة مع كل شهر ليصبح مجموع ما حصل عليه الطفل مع نهاية العام الدراسي 9 كتب .
من الجدير ذكره أن الوزارة تقوم بفعاليات اضافيّة لتشجيع حبّ الكتاب، القراءة والمطالعة عند الطلاب في رياض الأطفال ومنها ” مسيرة الكتاب ” والتي في اطارها تقوم الوزارة بتزويد كل روضة بعشرين كتاباً, ويتم اختيار الكتاب المحبوب عندهم من خلال فعاليّات مميّزة ومثيرة.
يشار أنّ هذه الفعاليّة تقام في رياض الأطفال ( البساتين ) منذ عامين فقط .

[عدد التعليقات:لا يوجد] [7,290 زيارة] [التصنيف: التربية والتعليم, قضايا تربوية] [طباعة ]

الكاتب - د. خالد مرّة

مدير معهد مرّة للعلوم والتكنولوجيا, والذي أقيم عام 2000. ومدير موقع مرّة.كوم ومؤسسه ويعمل طبيب أسنان ويدير عيادات مرّة لطب الأسنان. هذا بالاضافة الى كونه مؤلف لأكثر من 30 كتاباً في مجال تطوير العقول وتسهيل طرق التفكير لجميع المراحل التعليمية.

اخترنا لكم

أكتب تعليق