مرحباً بكم في معهد مرّة |

الوزير ساعر يشارك بإفتتاح المؤسسة الأكاديمية – الناصرة

تم الإحتفال في مدينة الناصرة بافتتاح المؤسسة الأكاديمية الرسمية الأولى، المعترف بها من قبل مجلس التعليم العالي، في حي شنللر، بحضور وزير التربية والتعليم جدعون ساعر، ورئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي، والقائم بأعماله علي سلام، ورئيس المؤسسة بروفيسور جورج قنازع، وجمهور غفير من الشخصيات من سلك التعليم وخارجه.

واعتبر جرايسي هذه المناسبة بأنها مميزة وقد جاءت بعد سنوات طويلة من الانتظار والمطالبة بجامعة عربية في أكبر وأهم مدينة عربية في البلاد، بينما ظهر القائم بأعماله علي سلام غير راض عن المشروع قائلاً ” أن البلدية تطالب منذ 30 عاما بجامعة لتحصل في نهاية المطاف على كلية!”. أما بروفيسور جورج قنازع فأكد بأن كل الجامعات في البلاد بدأت بكليات وقد تطورت وتحولت إلى جامعات، لذلك فإنه يجب انتظار بعض الوقت لإنشاء جامعة في الناصرة.

من جانبه هنأ الوزير جدعون ساعر أهالي الناصرة بالاعتراف بالكلية من قبل مجلس التعليم العالي معتبرا هذا الاعتراف خطوة هامة جدا من أجل دفع المسيرة التعليمية في الناصرة قدما.

كما تحدث في الاحتفال المحاضر في المؤسسة د. أسعد سخنيني، معربا عن فخره بقرب افتتاح المؤسسة التي ستفتح أبوابها في مطلع شهر تشرين الثاني\ نوفمبر وستمنح الخريجين اللقب الأول في موضوعي الكيمياء والاتصالات.

[عدد التعليقات:لا يوجد] [2,929 زيارة] [التصنيف: أخبار المدارس والجامعات] [طباعة ]

الكاتب - د. خالد مرّة

مدير معهد مرّة للعلوم والتكنولوجيا, والذي أقيم عام 2000. ومدير موقع مرّة.كوم ومؤسسه ويعمل طبيب أسنان ويدير عيادات مرّة لطب الأسنان. هذا بالاضافة الى كونه مؤلف لأكثر من 30 كتاباً في مجال تطوير العقول وتسهيل طرق التفكير لجميع المراحل التعليمية.

اخترنا لكم

أكتب تعليق