مرحباً بكم في معهد مرّة |

اللغة العربية ستكون إلزامية بـ 200 مدرسة يهودية

عمم السيد كمال عطيلة، الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم في الوسط غير اليهودي، بيانا على وسائل الاعلام، جاء فيه : ” بمبادرة وزارة التربية والتعليم يبدأ جميع طلاب الصفوف الخامسة في لواء الشمال وجميع طلاب الصفوف الخامسة والسادسة في المدارس الرسميّة في لواء حيفا

كمال عطيلة

في الوسط اليهودي بتعلّم اللغة العربيّة ابتداء من العام الدراسي الجديد تحت اطار ( اللغة العربيّة كجسر ثقافي ) .
اذ يبلغ عدد المدارس في الوسط اليهودي التي تنضم هذا العام لهذا المشروع نحو 200 مدرسة ولتحقيق هذا الهدف سيتم استيعاب عشرات المعلّمات والمعلّمين من الوسط العربي لتدريس اللغة العربيّة في المدارس اليهوديّة المذكورة لتبلغ نسبتهم من مجموع مدرّسي اللغة العربيّة في الوسط اليهودي نحو % 10 بعد أن كانت في العام المنصرم تقدّر بنحو %4.
اضافة لذلك فانّ وزارة التربية والتعليم تسعى من خلال السكرتارية التربويّة الى زيادة عدد المتقدّمين من طلاب الوسط اليهودي لامتحانات البجروت في اللغة العربيّة ( وحدة – خمس وحدات تعليميّة ) . اذ في الآونة الاخيرة نشهد ارتفاعا في عدد المتقدّمين لامتحان بجروت بموضوع (العالم العربي والاسلام) حيث تشير المعطيات الى وجود 2,300 طالبا من الوسط اليهودي يرغبون بالتقدّم لامتحان البجروت باللغة العربيّة “. الى هنا نص البيان.

[عدد التعليقات:لا يوجد] [2,606 زيارة] [التصنيف: أخبار المدارس والجامعات] [طباعة ]

الكاتب - د. خالد مرّة

مدير معهد مرّة للعلوم والتكنولوجيا, والذي أقيم عام 2000. ومدير موقع مرّة.كوم ومؤسسه ويعمل طبيب أسنان ويدير عيادات مرّة لطب الأسنان. هذا بالاضافة الى كونه مؤلف لأكثر من 30 كتاباً في مجال تطوير العقول وتسهيل طرق التفكير لجميع المراحل التعليمية.

اخترنا لكم

    لا توجد مواضيع ذات صلة.

أكتب تعليق