مرحباً بكم في معهد مرّة |

باقة الغربية – دعوة الطلاب للعودة لمقاعد الدراسة

في بيان أعلنه السيد وليد مجادلة (مدير قسم المعارف في البلدية) حول إنهاء الإضراب في جميع مدارس باقة الغربية مطالبا الأهالي بإرسال ابنائهم الى المدارس.

العودة الى المدارس

وجاء في البيان ” ابتداء من يوم غد الجمعة (الطلاب الذين يدرسون يوم الجمعة) حيث ستعود المدارس يوم الأحد لمزاولة عملها كالمعتاد”.
ويأتي قرار السيد مجادلة بعد تأكيده جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب، وتوفير جميع الاحتياجات التي يجب أن تتوفر فيها بما في ذلك تراخيص الأمان خلافا لما تقوله لجنة اولياء امور الطلاب المحلية. وفق ما ذكر.
وأضاف السيد وليد مجادلة قائلاً :” نهنئ الطلاب بحلول شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد ونتمنى أن يكونوا قد قضوا أجمل الأوقات خلال العطلة الصيفية، وادعو الأهالي إرسال أبنائهم للمدارس ابتداء من يوم غد لان جميع المدارس جاهزة ومجهّزة لاستقبال الطلاب”.
وحول موقفه من الإضراب الذي أعلنته لجنة اولياء امور الطلاب قال :” هذه الخطوة غير مسؤولة من قبل اللجنة لان في الدول المتحضرة سلاح الإضراب يستعمل أخيرا وليس أولا، ولا اعرف الأسباب الحقيقية التي دعت لإعلان الإضراب، كما ان لجنة اولياء امور الطلاب عقدت جلسة مع البلدية حضرها الرئيس ومدير عام البلدية ولم نفهم من خلالها مطالبهم إلا أنها لوحت بسلاح الإضراب دون أن تطلعنا على الأسباب الحقيقية وراء ذلك الأمر الذي يدل على ضعف البرهان الذي تحمله لجنة الآباء “.على حد قوله
وفي ما يتعلق بمدرسة ابن سينا الجديدة قال مجادلة:” أبرمنا اتفاقا مع وزارة المعارف وكافة الأطراف المعنية على عدم افتتاح المدرسة بداية العام الدراسي ليتسنى لنا وضع اللمسات الأخيرة عليها، وبحسب الاتفاق فإننا سنتسلم المدرسة مزودة بكافة الاحتياجات يوم الأحد القادم وبهذا تكون جميع مدارس المدينة مجهزة ومهيئة لاستقبال جميع الطلاب” .

[عدد التعليقات:لا يوجد] [4,294 زيارة] [التصنيف: أخبار المدارس والجامعات] [طباعة ]

الكاتب - د. خالد مرّة

مدير معهد مرّة للعلوم والتكنولوجيا, والذي أقيم عام 2000. ومدير موقع مرّة.كوم ومؤسسه ويعمل طبيب أسنان ويدير عيادات مرّة لطب الأسنان. هذا بالاضافة الى كونه مؤلف لأكثر من 30 كتاباً في مجال تطوير العقول وتسهيل طرق التفكير لجميع المراحل التعليمية.

اخترنا لكم

أكتب تعليق