مرحباً بكم في معهد مرّة |

اجتماع الوزير ساعر مع ممثلي مدراء المدارس

عُقد في مطلع الأسبوع الجاري اجتماع الهيئة العليا من ممثلي مدراء المدارس في إسرائيل مع وزير المعارف جدعون ساعر لبحث الوضع الراهن لمكانة وأوضاع مدراء المدارس والمطالبة بالعديد من الأمور.

ممثلي مدراء المدارس

وحضر من أعضاء الهيئة كل من : يوسف فاسرمان – سكرتير عام نقابة المعلمين في إسرائيل، سارة يسرائيلي – ممثلة مدراء المدارس في إسرائيل، د. محمد مًلا، د. الكس شنايدر، إليعيزر فينوغراد، سمحة شموئيلي ولبنا سفير.
هذا وقد اقتصرت أهداف الاجتماع على مناقشة الأمور التالية: الاعتراف بمكانة المدير وإعطائه كافة الصلاحيات للتصرف لما يراه مناسبا لمصلحة المدرسة، مقدرة المدير على التقدم في المجال العلمي حتى بعد استيفائه لكافة الاستكمالات والاعتراف الرسمي والتعويض المادي عن كل تقدم علمي يحصل عليه أثاء مزاولة عمله، وأن يحصل المدراء على تعويض مناسب مقابل عملهم في فترة العطلة الصيفية، ودفع للمدير كافة المستحقات نظير العمل والسفريات والتأمين، المطالبة بتزويد كافة المدارس بالتقنيات التكنولوجية الحديثة من حواسيب وآلات متقدمة بدعم مادي كامل من الحكومة، تعيين ممرضات بوظائف كاملة في المدارس وأن لا تقتصر وظيفة الممرضة على يوم واحد في الأسبوع وذلك لتأمين سلامة الطلاب، تحويل الميزانيات المخصصة للمدارس إلى المدارس مباشرة وليس عن طريق المجالس المحلية، التخفيف من أعباء المدير والنائب في المدارس، وحصول كل مدير على هاتف نقال من الوزارة.
وبناءً على ما ذكر أعلاه، وعد الوزير أن يبحث هذه المطالب مع الجهات المعنية والمسؤولة وإصدار بيان رسمي بالقرارات النهائية في الأيام القريبة المًقبلة.

[عدد التعليقات:لا يوجد] [2,268 زيارة] [التصنيف: أخبار المدارس والجامعات] [طباعة ]

الكاتب - د. خالد مرّة

مدير معهد مرّة للعلوم والتكنولوجيا, والذي أقيم عام 2000. ومدير موقع مرّة.كوم ومؤسسه ويعمل طبيب أسنان ويدير عيادات مرّة لطب الأسنان. هذا بالاضافة الى كونه مؤلف لأكثر من 30 كتاباً في مجال تطوير العقول وتسهيل طرق التفكير لجميع المراحل التعليمية.

اخترنا لكم

أكتب تعليق