مرحباً بكم في معهد مرّة |

ام الفحم – إضراب مدرسة ‘ابن خلدون‘ اثر تهجم على المديرة

عممت لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة ابن خلدون الابتدائية، في ام الفحم، بياناً والذي جاء فيه:

اضراب في ابن خلدون

“وضحت لجنة اولياء امور الطلاب اسباب الاضراب والذي تعود اسبابه الى قيام احد الاباء في يوم الخميس الماضي بالدخول الى المدرسة والتهجم على الجميع وبشكل خاص مديرة المدرسة، لذلك قررت لجنة اولياء الامور بالتعاون مع البلدية اعلان الاضراب هذا اليوم بداية من الساعة الحادية عشر حتى انتهاء الدوام وذلك تضامنا مع المديرة والطاقم التدريسي واستنكارا لما حصل” .
واضاف البيان: “حضرات اولياء امور طلاب مدرسة ابن خلدون المحترمين، السلام عليكم ورحمة الله . كما هو معلوم لديكم فإننا الآن في الأيام الأولى من السنة الدراسية الجديدة والتي عملنا الكثير مع طاقم المعلمين والإدارة للتحضير لهذه السنة وبالذات لتكون سنة فعاليات مضمونها التسامح ومعالجة آفة العنف .
لقد أثبتت إدارة المدرسة ابن خلدون أنهم ليس فقط بوسعهم التقليص من هذه الظاهرة في السنة الماضية، وإنما أيضا القضاء عليها نهائيا، وهي تنعم الآن بالأمان لطلابها في طريقهم من والى المدرسة .
ولكن وللأسف الشديد في يوم الخميس وهو اليوم الثاني من السنة الدراسية وعندما كان المعلمون، الادارة والطلاب في أوج التحضيرات لهذه السنة الدراسية الجديدة واستقبال الطلاب الجدد واذا باحد الاباء وبدون سابق انذار، اقتحم المدرسة وتهجم على الجميع وبشكل خاص على مديرة المدرسة بالشتائم والصراخ والتهديد على خلفية نقل ابنه لمدرسة اخرى، فنحن لجنة الآباء في مدرسة ابن خلدون ولجنة الاباء المحلية وبلدية ام الفحم نرى بخطورة بالغة هذا التصرف المخجل لهذا الأب والموجه بشكل خاص ضد المؤسسة التربوية في مدينة ام الفحم عامة . ونحن اذ نرى مدى خطورة هذا التصرف فاننا قررنا كالتالي : الاضراب في مدرسة ابن خلدون اليوم الاحد فقط ابتداء من الحادية عشرة ظهرا. بالتعاون مع بلدية ام الفحم فقد تقرر تنظيم حراسة يومية للمدرسة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث .
وبهذه المناسبة ونحن في شهر رمضان وعلى ابواب حلول عيد الفطر السعيد فاننا نتوجه اليكم اولا بالشكر الجزيل على تعاونكم معنا ومع المدرسة بكامل الهيئة التدريسية .
نحن نرى في هذه الحادثة كحادثة شاذة لا نريد تكرارها لاننا نصبو ان تكون هذه المدرسة نبراسا ليس فقط في التحصيل العلمي انما في زرع اسس التسامح والمحبة بين ابناء البلد الواحد. وانتم ايها الاباء والامهات فانكم قدوة لابنائكم ولكم دور كبير في ترسيخ اسس التسامح والمحبة . نرجو لكم صوما مقبولا وعيدا سعيدا، مع الاحترام لجنة الاباء المدرسية ولجنة الاباء المحلية” . نهاية البيان

[عدد التعليقات:لا يوجد] [4,272 زيارة] [التصنيف: أخبار المدارس والجامعات] [طباعة ]

الكاتب - د. خالد مرّة

مدير معهد مرّة للعلوم والتكنولوجيا, والذي أقيم عام 2000. ومدير موقع مرّة.كوم ومؤسسه ويعمل طبيب أسنان ويدير عيادات مرّة لطب الأسنان. هذا بالاضافة الى كونه مؤلف لأكثر من 30 كتاباً في مجال تطوير العقول وتسهيل طرق التفكير لجميع المراحل التعليمية.

اخترنا لكم

أكتب تعليق