مرحباً بكم في معهد مرّة |

حصول د. محمود خليل على درجة بروفيسور

تم مؤخراً المصادقة على حصول د. محمود خليل رئيس كلية سخنين لتأهيل المعلمين على درجة بروفيسور من مجلس التعليم العالي في إسرائيل بعد أن تم فحص إنجازات بروفيسور محمود خليل الأكاديمية والتربوية والعلمية التي أهلته للحصول على هذا اللقب.

بروفيسور محمود خليل

تجدر الإشارة إلى أن بروفيسور محمود خليل يشغل منصب رئيس كلية سخنين لتأهيل المعلمين ورافق إنجازات الكلية المتتابعة على مدار سنوات ومنذ إقامتها. وفي إطار الإصدارات الأكاديمية قام بروفيسور خليل بإصدار العديد من المقالات العلمية البحثية في مجالات التربية وتدريس العلوم والموهبة والإبداع بالإضافة إلى سلسلة كتب في موضوع التفكير والتفكير الإبداعي، حيث ركز على التفكير العام والإبداعي بشكل خاص في سلسلة إصدارته. كما وأصدر بروفيسور خليل عدة كتب في مجال التفكير العلمي، مثل كتاب مهارات التفكير للمرحلة الإعدادية وكتاب كشف الحقيقة عن الكائنات الدقيقة (باللغتين العربية والعبرية). بالإضافة لذلك يعتبر بروفيسور محمود خليل شخصية قيادية تربوية في البلاد حيث شارك في عشرات المؤتمرات العلمية والتربوية في البلاد والخارج.

قفزة نوعية :
هذا وأعرب بروفيسور محمود خليل عن سعادته بهذا الإنجاز مشيراً إلى أن هذا الإنجاز يعتبر قفزة نوعية على المستوى الشخصي وعلى المستوى الأكاديمي والعلمي كرئيس لكلية سخنين لتأهيل المعلمين. في سياق متصل لهذا الإنجاز التربوي، أثنى القاضي (المتقاعد) د. عبد الرحمن الزعبي رئيس مجلس أمناء كلية سخنين على هذا الإنجاز التربوي وأكد على أهمية استثمار هذا الإنجاز والمضي قدماً نحو إنجازات أخرى، موضحاً أن هذا الإنجاز يؤكد اجتهاد ومثابرة بروفيسور محمود خليل في جميع المحافل المحلية والعالمية. وحول هذا الإنجاز لبروفيسور محمود خليل.

شرف عظيم:
وتحدث أيضاً نزيه بدارنه مدير عام كلية سخنين لتأهيل المعلمين على الدور الهام الذي يقوم به بروفيسور محمود خليل في الحفاظ على المعايير والمقاييس الأكاديمية العالية للكلية والذي يمنحها مواصفات الكلية التربوية والثقافية الرائدة والقائدة وأضاف السيد نزيه بدارنه بأنه شرف عظيم أن يصل رئيس الكلية لهذا الانجاز، وثمن دوره القيادي والتربوي حيث يعتبر هذا الإنجاز سابقة تاريخية في تاريخ الدولة. لأول مرة في تاريخ الدولة يحصل رئيس كلية عربية على درجة بروفيسور من مجلس التعليم العالي، وهذا يضع كلية سخنين مرة أخرى بإدارتها ومحاضريها وكوادرها على الخارطة التربوية العالمية.

الجهد المتفاني:
بروفيسور ريئوفين لازاروفيتش رئيس المجلس الأكاديمي في الكلية عبر عن تقديره للنخبة العلمية والأكاديمية في الكلية والتي تجهد دوماً من أجل رفع اسم كلية سخنين بين الأوساط المحلية والعالمية. وشدد في سياق حصول د. محمود خليل على درجة بروفيسور على الجهد المتفاني الذي تبذله الإدارة في طريقة عملها الناجحة ممثلاً هذا الأمر بدفع الطلاب وتشجيعهم على التفوق واستغلال الموارد العلمية بين أحضان الكلية، ممثلاً ذلك بخيرة الكوادر الأكاديمية والمدخرات الثقافية السامية.

[عدد التعليقات:لا يوجد] [3,268 زيارة] [التصنيف: أعلام تربوية, التربية والتعليم] [طباعة ]

الكاتب - د. خالد مرّة

مدير معهد مرّة للعلوم والتكنولوجيا, والذي أقيم عام 2000. ومدير موقع مرّة.كوم ومؤسسه ويعمل طبيب أسنان ويدير عيادات مرّة لطب الأسنان. هذا بالاضافة الى كونه مؤلف لأكثر من 30 كتاباً في مجال تطوير العقول وتسهيل طرق التفكير لجميع المراحل التعليمية.

اخترنا لكم

أكتب تعليق