مرحباً بكم في معهد مرّة |

ظاهرة الغش بامتحانات البجروت آخذة بالنقصان

عمم السيد كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم في الوسط غير اليهودي ، بيانا حول نسبة الغش في امتحانات البجروت الأخيرة. والذي جاء فيه :
“وزارة التربية والتعليم وفي سعيها للحد من ظاهرة الغش في الامتحانات والمحافظة على نزاهتها ، بادرت الى عدة خطوات في العام الدراسي 2010 اذ انخفضت الدفاتر المشبوهة بنسبة %25 مقارنة مع معطيات العام المنصرم ويقدّر هذا الانخفاض بـ 2,801 دفترا .
أما أهمّ الأسباب التي أدّت الى هذا الانخفاض تعود الى الخطوات التي اتّخذتها الوزارة بهذا الخصوص وأهمّها : المبادرة الى ايّام دراسيّة واجتماعات شارك فيها مديرو المدارس ، وتمّ عرض نهج التعامل الجديد للوزارة بموضوع الحد من ظاهرة الغش في الامتحانات بالاضافة لذلك فانّ المدارس التي كانت يكثر فيها عدد الدفاتر المشبوهة تمّ زيادة عدد المراقبين فيها ومسؤولي الرقابة لضمان عدم الغش في الامتحانات .
يشار أنّ وزارة التعليم ماضية في نهجها هذا للحد من هذه الظاهرة وانّها ستكون صارمة في اتّخاذ قرارات صعبة منها فرض عقوبات شديدة على الطلاب الذين يقومون بالغش ومنها منع الطالب من التقدّم للامتحان لفترة ثلاثة مواعيد متتالية .
يشار أنّ مدير عام الوزارة د. شمشون شوشاني قد أبطل في العام المنصرم الاعتراف بالعلامة الواقية لست مدارس كثرت فيها الدفاتر المشبوهة وكان قد أبلغ المديرين برسالة شديدة اللهجة بأنّه لو استمرّت هذه الظاهرة سيتم الغاء رخصة المدرسة”.

[عدد التعليقات:لا يوجد] [3,072 زيارة] [التصنيف: أخبار المدارس والجامعات, بجروت, بسيخومتري وبجروت] [طباعة ]

الكاتب - د. خالد مرّة

مدير معهد مرّة للعلوم والتكنولوجيا, والذي أقيم عام 2000. ومدير موقع مرّة.كوم ومؤسسه ويعمل طبيب أسنان ويدير عيادات مرّة لطب الأسنان. هذا بالاضافة الى كونه مؤلف لأكثر من 30 كتاباً في مجال تطوير العقول وتسهيل طرق التفكير لجميع المراحل التعليمية.

اخترنا لكم

أكتب تعليق