مرحباً بكم في معهد مرّة |

التعليم دوت كوم – التعليم في زمن العولمة

تحت العنوان ” التعليم دوت كوم – التعليم في زمن العولمة ” ،افتتح الاثنين الماضي مؤتمر التربية والتعليم الثالث في قاعة الاوديتوريوم في مدينة حيفا. وذلك بحضور وزير التربية والتعليم – غدعون ساعر،

مؤتمر التربية الثالث

وزير الاتصال – موشيه كحلون، مدير عام وزارة المعارف في لواء حيفا – اهرون زبيدة، رئيس بلدية حيفا – يونا ياهف ، رئيسة جهاز التربية والتعليم في بلدية حيفا راحيل متوكي ، مربيون ومربيات ، استشاريون تربويون وتربويات واخرون. ورجال وشخصيات تربوية وتعليمية.
وقد تولت عرافة الحفل وادارة دائرة النقاشات – الإذاعية ايلانا ديان. وافتتح المؤتمر الذي تخلل عدد كبير ومنوع من المداخلات والمحاضرات المختصة في مجال الحوسبة والتكنولوجية بعرض فيلم حول جهاز التربية والتعليم في مدينة حيفا بما في ذلك “الحركة التربوية” في المدينة ، خاصة وان رئيس بلدية حيفا يونا ياهف يولي اهتماما بالغا لقضايا التعليم .
فقد تم عرض معطيات عديدة منها نسبة مستحقي شهادات البجروت في المدينة والتي وصلت الى 68.8% اضافة الى المعطى الذي يشير الى ان نسبة تسرب الطلاب في المدينة هي الاقل في البلاد حيث تصل الى 2.8% .

مؤتمر التربية الثالث

هذا وقد كان من نصيب وزير التربية والتعليم غدعون ساعر افتتاح المؤتمر التعليمي مستعرضا امام الحضور مختلف البرامج والخطط التي وضعتها الوزارة نصب أعينها لتحقيقها خلال الدورة الحالية, مؤكدا ان دمج خطط التعليم عن بعد –أي التعليم من خلال برامج محوسبة لا يلغي التعليم التقليدي بل يتماشى معه جنبا الى جنب “.

[عدد التعليقات:لا يوجد] [3,156 زيارة] [التصنيف: أخبار المدارس والجامعات] [طباعة ]

الكاتب - د. خالد مرّة

مدير معهد مرّة للعلوم والتكنولوجيا, والذي أقيم عام 2000. ومدير موقع مرّة.كوم ومؤسسه ويعمل طبيب أسنان ويدير عيادات مرّة لطب الأسنان. هذا بالاضافة الى كونه مؤلف لأكثر من 30 كتاباً في مجال تطوير العقول وتسهيل طرق التفكير لجميع المراحل التعليمية.

اخترنا لكم

أكتب تعليق