مرحباً بكم في معهد مرّة |

مجد الكروم – حصول 4 طلاب على منح دراسية بالتخنيون

حصل أربعة طلاب: لما فرحات ، عزمي حيدر ، محمد سلامة واحمد خلايلة من ثانوية الشاغور في مجد الكروم على منح دراسية في معهد التخنيون في حيفا. وقد قدمت هذه المنح من ” ن . ع . م – شباب عرب متفوقين “،

طلاب مجد الكروم

والهدف منها تشجيع ورعاية طلاب متفوقين ومتميزين من الوسط العربي للدراسة بالمعاهد العليا ، وتجدر الاشارة بان الطلاب هم من فوج العام الماضي.
وفي حديث مع المربي نايف فرحات ، قال : ” الطلاب قاموا بالتسجيل لمشروع شباب عرب متفوقين الذي يقوم برعايته رجل الاعمال فرت هايمر ، وقد مروا بالمرحلة الاولى بامتحان رياضيات ثم مقابلة شخصية ، وفي المرحلة الاولى فاز 5 طلاب ، اما في المقابلة فقد تقرر فوز 4 ، وهذا المشروع هو عبارة عن مسارين: الاول, سنة تحضيرية يدرس الطلاب فيها الرياضيات، اللغة الانجليزية والبسيخومتري، اما المسار الثاني: هو مسار مباشر فيه يقبل الطالب بالموضوع الذي تم اختياره ولحصوله على المنحة يجب ان يجتاز الامتحانات ، وان لا تقل علامته عن معدل 88% في الفصل الاول”.
واضاف المربي نايف سرحان قائلا:” ان هذه جهود جبارة للمعلمين والمدرسة عامة ، ونحن بحاجة ماسة لمثل هذه المنح لكل طالب ، ومدة المنحة الدراسية هي 3 سنوات ، ونحن كمدرسة نقوم بالتجهيزات والتحضيرات ، ومن عبر موقع بانيت ابارك للاهالي والطلاب ، ونأمل ان يكون لدينا هذا العام منح دراسية اضافية لطلاب اخرين “.

مكتوب الدعوة

من جانبهم ذكر الطلاب الذين حصلوا على المنحة ” انهم فرحين بهذا الانجاز ، وانهم قد حصلوا عليها بعد جهد ودراسة متواصلة ، والفضل يعود الى المعلمين والهيئة التدريسية ، وأنهم وفروا على أنفسهم عناء عمل كانوا سيقومون به من اجل التحضير المادي للدراسة ” ، كما شكر الطلاب المربي نايف فرحات على مساندته ووقوفه معهم .
ونحن بدورنا نقدم لهم أجمل التهاني والتبريكات, ونتمنى التوفيق والتألق لجميع الطلاب العرب.

[عدد التعليقات:لا يوجد] [3,976 زيارة] [التصنيف: أخبار المدارس والجامعات] [طباعة ]

الكاتب - د. خالد مرّة

مدير معهد مرّة للعلوم والتكنولوجيا, والذي أقيم عام 2000. ومدير موقع مرّة.كوم ومؤسسه ويعمل طبيب أسنان ويدير عيادات مرّة لطب الأسنان. هذا بالاضافة الى كونه مؤلف لأكثر من 30 كتاباً في مجال تطوير العقول وتسهيل طرق التفكير لجميع المراحل التعليمية.

اخترنا لكم

أكتب تعليق