مرحباً بكم في معهد مرّة |

لجنة متابعة قضايا التعليم العربي – إحياء ذكرى هبة القدس والأقصى

عمّمت لجنة متابعة قضايا التعليم العربي رسالة على رؤساء السلطات المحلية العربية ، ومديري أقسام التربية والتعليم فيها، وبواسطتهم لمديري المدارس وأعضاء الهيئات التدريسية ،

شهداء هبة اكتوبر

دعتهم فيها إلى ” الالتزام بقرار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، بالإضراب العام والشامل في الذكرى السنوية العاشرة لهبة القدس والأقصى، والتي تحل يوم الجمعة الموافق 1 تشرين الأول-أكتوبر 2010، بما يشمل جميع المدارس والمؤسسات التربوية “.
كما دعت لجنة متابعة قضايا التعليم العربي إلى ” تخصيص ساعتين دراسيتين على الأقل قبل الإضراب ، لتنظيم فعاليات تثقيفية في مدارسهم ومناقشة الموضوع مع الطلاب ، وكذلك الانخراط في الفعاليات القطرية والمحلية التي تنظم على شرف هذه الذكرى “.
ودعت المسؤولين والمربين “الى أخذ دورهم التربوي وتناول الموضوع مع الطلاب ومناقشته بشكل عميق ، وإفساح المجال أمامهم للتعبير عن آرائهم ومواقفهم ومشاعرهم” .
كما دعت اللجنة المدارس والمؤسسات التربوية إلى ” إجراء محاضرات وندوات وفعاليات تثقيفية على شرف الذكرى، واستضافة شخصيات جماهيرية وتربوية وذوي الشهداء “.
وأعدّت لجنة المتابعة مادة إرشادية للمعلمين واقتراحا لفعالية صفية حول أحداث يوم القدس والأقصى، ولجنة التحقيق الرسمية ، وإغلاق ملفات التحقيق من قبل الحكومة الإسرائيلية ، والإضراب العام الذي أعلنته لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، وذلك ضمن مشروع التربية للهوية الوطنية .

[عدد التعليقات:لا يوجد] [3,366 زيارة] [التصنيف: أخبار المدارس والجامعات, التربية والتعليم, فعاليات تربوية وثقافية] [طباعة ]

الكاتب - د. خالد مرّة

مدير معهد مرّة للعلوم والتكنولوجيا, والذي أقيم عام 2000. ومدير موقع مرّة.كوم ومؤسسه ويعمل طبيب أسنان ويدير عيادات مرّة لطب الأسنان. هذا بالاضافة الى كونه مؤلف لأكثر من 30 كتاباً في مجال تطوير العقول وتسهيل طرق التفكير لجميع المراحل التعليمية.

اخترنا لكم

أكتب تعليق