مرحباً بكم في معهد مرّة |

الطيرة – اضراب مدرسة عمال عقب احراق سيارات المعلمين

اعلن معلمو مدرسة عمال الطيرة عن الاضراب يوم ثلاثاء الماضي. وذلك عقب مسلسل احراق سيارات المعلمين في الثانوية, وكانت هذه الخطوة احتجاجا على احراق عدد من المركبات تابعة لمعلمين في المدرسة خلال الايام الاخيرة،

حرق مركبات المعلمين

وقد اثارت هذه القضية غضبا عارما في اوساط المعلمين والطلاب الذي اعربوا عن تذمرهم الشديد جراء اعمال التخريب التي تضر بمصلحة التربية والتعليم .
كما وعلم ان مجهولين قاموا الليلة الماضية باحراق مركبة المربي محمد قاسم مدرس موضوع الكيمياء في المدرسة ، بالاضافة الى احراق مركبات تابعة لمعلمين اخرين يوم الاحد الماضي في ساعات متأخرة من الليل.
وعقّب بعض المعلمين في المدرسة قائلين:” نحن كهيئة تدريسية ولجنة معلمين وعاملين في الصرح نشعر بالم شديد جراء ما حدث مع زملاء لنا في هذه المدرسة خلال اليام الماضية ، ونستنكر بشدة ما جرى لنا فنحن كجسد واحد اذا اشتكى عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى ، وان الخطوة الاحتجاجية التي قمنا بها كانت بقرار جماعي من غير تردد ، لان السيل قد بلغ الزبى ، ولا يمكن ان نقف مكتوفي الايدي ومن غير ان نحرك ساكنا ، ورغم الاسى والالم فاننا نقولها مدوية من غير خوف ، ان خفافيش الليل والايدي الجبانة سوف تهزم من خلال موقفنا المشرف ونجاحنا الذي بدأ يرفرف فوق هذا الصرح، وان هذا هو الرد الامثل لهؤلاء الجبناء “. وتابع المعلمون :” نحمل المسؤولية الاولى والاخيرة للشرطة لتخاذلها وتقاعسها عما يحدث في المدرسة بشكل خاص وما يحدث بشكل عام ، ونسال الله ان يوحد صفوفنا ضد الظلم والعنهجية وان نكون كمثل الصف المرصوص يشد بعضهم بعضا”.
وفي حديث مع الطالب محمد منصور من مدرسة عمال الطيرة قال :” بعد الاضراب اجتمعنا نحن كلجنة الطلاب وقررنا تنظيم تظاهرة احتجاجية ورفع شعارات في الصباح الباكر ، وسنقوم بتوزيع مناشير نشرح فيها عن اعمال التخريب التي حصلت، مع اعطاء حلول مقترحة ، كما سنتوجه يوم غد لبلدية الطيرة للاجتماع مع المسؤولين كي نشرح موقفنا من هذه الاحداث المقلقة واليوم في ساعات المساء سنجتمع

ثانوية عمال -الطيرة

في البلدية بخصوص هذا الشان “. وتابع الطالب محمد قائلا : ” المدرسة مرت باحداث صعبة ولا احد يحرك ساكنا ونحن سنعمل كل ما بوسعنا حتى نحسن من هذه الظروف كي نرفع من مستوى التربية والتحصيل العلمي لدى الطلاب، وعلى جميع الطلاب والاهالي ان يكون لديهم انتماء خاص للطيرة ومدارسها حتى نواجه كل ما يحدث من اعمال تخريب “.
وفي تعقيب لقائد شرطة الطيبة حول الموضوع قال:” لقد وصلت دورياتنا الى اماكن الحوادث وجمعت الأدلة وتتابع هذه القضايا، وان التحقيق في هذه القضايا ما زال جاريا، لا سيما ان الشرطة لا تتقاعس في مثل هذه الحوادث “.

[عدد التعليقات:لا يوجد] [2,896 زيارة] [التصنيف: أخبار المدارس والجامعات] [طباعة ]

الكاتب - د. خالد مرّة

مدير معهد مرّة للعلوم والتكنولوجيا, والذي أقيم عام 2000. ومدير موقع مرّة.كوم ومؤسسه ويعمل طبيب أسنان ويدير عيادات مرّة لطب الأسنان. هذا بالاضافة الى كونه مؤلف لأكثر من 30 كتاباً في مجال تطوير العقول وتسهيل طرق التفكير لجميع المراحل التعليمية.

اخترنا لكم

أكتب تعليق