مرحباً بكم في معهد مرّة |

د. أبو عصبة – استئصال ظاهرة الغش يتم من خلال التربية على القيم

ضمن برنامج أوراق الثقافي التربوي من إعداد وتقديم الاعلامي والكاتب نادر أبو تامر, وفي أعقاب نشر وزارة التربية والتعليم بيانا حول انخفاض نسبة الغش في الامتحانات في الوسط العربيّ. تطرّق د. خالد أبو عصبة، مدير معهد مسار للأبحاث,

د. خالد أبو عصبة

الى هذا الموضوع وهذه النتائج قائلاً :”إن أفضل وسيلة لمكافحة الغش في الامتحانات هي التربية على القيم واستئصال هذه ظاهرة الغش من جذورها، وليس في تشديد المراقبة داخل الصفوف التعليمية وفي الامتحانات، خاصة أنَّ الغش بات ظاهرة مقلقة تحوَّلَتْ إلى ثقافة في المجتمع العربيّ”.

وردًّا على أقوال أبو عصبة قال عبد الله خطيب مدير المعارف العربيّة: “إن الوزارة أجرت مسحا في المدارس العربية في هذا المضمار فوجدت أن نسبة الغش كبيرة، وعليه، تمّ الشروع في تطبيق عدة إجراءات ومشاريع مثل التربية من أجل نزاهة الامتحان، ناهيك عن اتخاذ خطوات بحق المدارس التي تسجل فيها نسبة غش عالية مثل سحب شهادة العلامة الواقية واتخاذ إجراءات ضدّ مديري المدارس المتورطة في الغش”.

[عدد التعليقات:لا يوجد] [4,184 زيارة] [التصنيف: أخبار المدارس والجامعات, التربية والتعليم, قضايا تربوية] [طباعة ]

الكاتب - د. خالد مرّة

مدير معهد مرّة للعلوم والتكنولوجيا, والذي أقيم عام 2000. ومدير موقع مرّة.كوم ومؤسسه ويعمل طبيب أسنان ويدير عيادات مرّة لطب الأسنان. هذا بالاضافة الى كونه مؤلف لأكثر من 30 كتاباً في مجال تطوير العقول وتسهيل طرق التفكير لجميع المراحل التعليمية.

اخترنا لكم

أكتب تعليق