مرحباً بكم في معهد مرّة |

“على الأجندة” – حل مشكلة سفريات طلاب الإحتياجات الخاصة

تناولت الإعلامية إيمان القاسم سليمان في خلال برنامجها الأذاعي ” على الأجندة”, قضية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في قرية المغار، الذين لم يعودوا الى مقاعد الدراسة ونحن في أواخر شهر أيلول بسبب عدم تأمين السفريات لنقلهم من البيت الى المدرسة وبالعكس.

الاعلامية ايمان القاسم

وأجرت السيدة ايمان القاسم لقاءاً مطولاً مع رئيس المجلس المحلي – السيد فريد غانم من جهة, ومساعد وزير التربية والتعليم ساهر اسماعيل من جهة أخرى، وأكد غانم ان المجلس المحلي لم يتلقّ التغطية المادية لهذه السفريات التي يتوجب على الوزارة تمويلها، بينما أكد اسماعيل ان المشكلة تكمن في خطأ في النماذج التي أرسلت للوزارة وشملت تصنيف ” طلاب ذوي عسر تعليمي” بدلاً من ” طلاب ذوي احتياجات خاصة “، وهو تصنيف لا يشمل سفريات مدرسية، ودار نقاش مسهب حول عدد الطلاب والاجتماعات التي كان من المفروض عقدها والأحقية في التمويل.
وقد طالبت القاسم الاسراع في تسوية الأمر بين الطرفين وفقاً لكل ما ذكر ، وعقد اجتماع وشيك لأن ” مصلحة هؤلاء الطلاب يجب ان تكون فوق أي اعتبارات بيروقراطية ” على حد قولها. وفي أعقاب طرح القضية ، تمت معاودة الاتصال بالقاسم في سياق البرنامج من قبل مساعد الوزير ليبلغها ” انه تم ترتيب النماذج وتحويلها للجهات المسؤولة وبالتالي فقد حلّت المشكلة وستباشر السفريات نقل الطلاب فوراً. ووردت البرنامج اتصالات عديدة من أولياء الأمور شاكرين العناية بهذه القضية وطلبت منهم القاسم متابعة الأمر من قبلهم للتأكد من تطبيق ما تم التوصل اليه من تسوية بين الاطراف المعنية.

[عدد التعليقات:1] [3,806 زيارة] [التصنيف: أخبار المدارس والجامعات] [طباعة ]

الكاتب - د. خالد مرّة

مدير معهد مرّة للعلوم والتكنولوجيا, والذي أقيم عام 2000. ومدير موقع مرّة.كوم ومؤسسه ويعمل طبيب أسنان ويدير عيادات مرّة لطب الأسنان. هذا بالاضافة الى كونه مؤلف لأكثر من 30 كتاباً في مجال تطوير العقول وتسهيل طرق التفكير لجميع المراحل التعليمية.

اخترنا لكم

عدد التعليقات: تعليق واحد

  • 26/05/2011 | رد

    وين المشكله؟

أكتب تعليق