مرحباً بكم في معهد مرّة |

إنطلاق الجائزة السنوية لتكريم الإنسان العربي

لقد اعلنت مدونة الناشط الحقوقي غاندي ابو شرار . المتخصصة بمجتمعات ghrorg الالكترونية لحقوق الانسان والتي تعمل من أجل حقوق الإنسان – الديمقراطية – السياسة,عن انطلاق مشروع الجائزة السنوية لتكريم الانسان العربي وفتح باب الترشيح. وفي رسالة له قال :الإخوة / الأخوات الكرام
تحية طيبة و بعد

جائزة الانسان العربي

نظرا لعدد طلبات الترشيح الكثيرة التي إستقبلتها و تستقبلها اللجنة التحكيمية لجائزة الإنسان العربي فلقد قررت شبكة برامج حقوق الإنسان العربي تخصيص الجائزة الى جائزة خاصة بالافراد و جائزة خاصة بالمؤسسات و المراكز الحقوقية و من ضمنها مجموعات الافراد والهيئات التطوعية . متمنين لجميع المرشحين حظوظا كاملة في التقدير , كما نحيط الاخوة و الاخوات الى ان اللجنة التحكيمية قررت توسعة نطاق الرعاية الرسمية للجائزة .

للمشاركة في الترشيح يرجى الضغط هنا

قيمة الجائزة ؟
تتحدد قيمة جائزة الانسان العربي من كونها جائزة غير حكومية و يشرف عليها لجنة تحكيمية مكونة من نشطاء حقوقيين عرب . و تتخصص الجائزة في مجال حقوق الإنسان فقط .

لماذا هذه المبادرة؟

يستند عمل نشطاء حقوق الانسان من منطلق ايمانهم باهمية العدالة و المساواة للجميع و سعيهم نحو الكشف عن الظلم الذي يتعرض له الاخرون و مطالبتهم بحقوق فاقديها و اعانة المستغيثين و لهذا السبب فاننا غالبا ما نجد نشطاء حقوق الانسان يعملون كمتطوعين ومتفرغين بدون إنتظار مقابل مادي , يجوبون مجتمعاتهم و مناطق العالم لتنفيذ مهامهم الانسانية , دافعهم هو الحس الانساني الكبير الذي يمتلكونه . و من هنا تأتي جائزة الانسان العربي كأسمى جائزة يستحقها أشخاص مثلهم .
و بعد نجاح حملة ” مطالبة جامعة الدول العربية باقرار اليوم العربي لحقوق الانسان ” و اعتمادها لتاريخ 16 مارس من كل عام لهذا اليوم كان لا بد من اطلاق عدة مبادرات ترسخ و تدعم الانسان العربي في يومه , فكان ان اطلقت شبكة برامج حقوق الانسان العربي ( مجتمعات ghrorg الالكترونية ) و بالتعاون مع شبكة مساواة للتربية على حقوق الانسان و الثقافة المدنية ( السعودية ) و المركز العربي – الاوروبي لحقوق الانسان و القانون الدولي ( النرويج ) و اتحاد المدافعين عن حقوق الانسان العرب ( مصر ) هذه المبادرة السنوية لتكريم الإنسان العربي المتميز عن عطاءه و خدماته لمجتمعه خلال العام .
و المبادرة التي تحمل اسم جائزة الإنسان العربي – التي يعلن عن المرشح الفائز في نهاية كل عام بناءا على ترشيحات الافراد و المؤسسات – ستعقد دورتها التكريمية الاولى في نهاية هذا العام , إنما تأتي مكملة لليوم العربي لحقوق الانسان و الذي إعتمدته جامعة الدول العربية رسميا في السادس عشر من شهر اذار من كل عام بعد حملة قادها التجمع نفسه خلال شهر أيار الماضي لمدة شهرين عبر الانترنت , إستطاع من خلالها رفع توصية لجامعة الدول العربية تضمنت مطلب مائة مؤسسة حقوقية و ستمائة ناشط عربي بضرورة احياء اليوم العربي لحقوق الانسان .
دعوة لكل : منظمة و مركز حقوقي – إنساني و ناشط و ناشطة , لترشيح من يرونه من نشطاء او منظمات او لترشيح انفسهم .

جائزة الانسان العربي

أخر موعد لتقديم الترشيحات : 20 ديسمبر 2010
موعد إعلان الجائزة : خلال شهر يناير 2011

[عدد التعليقات:لا يوجد] [2,404 زيارة] [التصنيف: التربية والتعليم, فعاليات تربوية وثقافية] [طباعة ]

الكاتب - د. خالد مرّة

مدير معهد مرّة للعلوم والتكنولوجيا, والذي أقيم عام 2000. ومدير موقع مرّة.كوم ومؤسسه ويعمل طبيب أسنان ويدير عيادات مرّة لطب الأسنان. هذا بالاضافة الى كونه مؤلف لأكثر من 30 كتاباً في مجال تطوير العقول وتسهيل طرق التفكير لجميع المراحل التعليمية.

اخترنا لكم

أكتب تعليق