مرحباً بكم في معهد مرّة |

سخنين – تأسيس المؤسسة الاكاديمية للطلاب الجامعيين

بادرت مجموعة من الشبان الجامعيين في سخنين وبدعم من الحركة الاسلامية ومركز ابن عباس ، الى تاسيس ” المؤسسة الاكاديمية للطلاب الجامعيين ” لضم اكبر عدد ممكن من طلاب سخنين في اطار اكاديمي شامل للجميع ويغطي شتى مجالات الحياة ،

المؤسسة الاكاديمية سخنين

حيث تحاول المؤسسة من خلال نشاطاتها تغطية عدة مجالات : تربوية ، سياسية ، اجتماعية وثقافية.
وقال مسؤول المؤسسة وسام غنايم ” المؤسسة الاكاديمية هي اطار طلابي اكاديمي ينشط في مدينة سخنين ، يخاطب عقل الطالب الجامعي او الراغب بالالتحاق بالجامعات ، فيعمل على تطويرهم علميا واكاديميا ويقدم لهم الخدمات الاكاديمية ، ويخاطب نفوسهم وقلوبهم فيعمل على ترقية اخلاقهم وشخصياتهم ” .
واضاف : ” المشروع لا يخلو من النشاطات الدعوية الدينية التي من شانها تهذيب الطالب اجتماعيا ، ويقسم المشروع على جميع فئات المجتمع في مختلف المراحل التعليمية الجامعية ، الثانوية والاعدادية ، حيث سيتم تقديم نشاطات توجيهية للطلاب الجامعيين اضافة الى دعمهم ماديا عن طريق تقديم المنح ، ونشاطات اخرى لطلاب المرحلة الثانوية كدورات البسخوميتري اضافة الى التوجيه المهني والدراسي ” .
واردف غنايم قائلا : ” من اهم الاهداف والمشاريع التي ستهتم به المؤسسة ، سد حاجة كبيرة وفجوة اكاديمية في التوجيه الدراسي والتخطيط المستقبلي لطلاب سخنين ، نشر الوعي الاخلاقي ، الديني ، الثقافي والادبي بين الطلاب ، المساعدة والتشجيع على التفوق الدراسي الاكاديمي ، صقل شخصيات قيادية مؤثرة تساهم بالتغيير والنهضة بالمجتمع ، تقوية الشعور بالانتماء لمدينة سخنين والحرص على مصلحة البلد ، تنمية حس التطوع والمساهمة بسد حاجيات في سخنين وتشكيل اطار حاضن وداعم للطالب الجامعي في سخنين “.

[عدد التعليقات:1] [3,154 زيارة] [التصنيف: أخبار المدارس والجامعات] [طباعة ]

الكاتب - د. خالد مرّة

مدير معهد مرّة للعلوم والتكنولوجيا, والذي أقيم عام 2000. ومدير موقع مرّة.كوم ومؤسسه ويعمل طبيب أسنان ويدير عيادات مرّة لطب الأسنان. هذا بالاضافة الى كونه مؤلف لأكثر من 30 كتاباً في مجال تطوير العقول وتسهيل طرق التفكير لجميع المراحل التعليمية.

اخترنا لكم

عدد التعليقات: تعليق واحد

  • $ايمن$
    05/11/2010 | رد

    كل الاحترام

أكتب تعليق