مرحباً بكم في معهد مرّة |

الطيرة – إعلان الإضراب في الاعدادية -أ- احتجاجا على أعمال العنف

اعتدى شابين بعد ظهر الأربعاء على المربي راضي قاسم، مدير المدرسة الإعدادية “أ” في مدينة الطيرة بالمثلث الجنوبي، حيث قاما بضربه بسخان القهوة الشيء الذي أدى لإصابته بجراح متوسطة ونقل على اثرها إلى مستشفى مئير في كفار سابا لتلقي العلاج.

الطيرة - اعدادية أ

وقد علم ان شابين اقتحما المدرسة بالقوة وذلك رغم محاولات الحارس منعهما من ذلك ، ثم توجها إلى غرفة المدير وهما يشتمان بكلمات نابية بحق إدارة المدرسة ومعلميها ، ثم اقتحما غرفة مدير المدرسة راضي قاسم وقاما بضربه بسخان القهوة ، وقد أدى الاعتداء البشع إلى إصابة المربي إضافة إلى إحداث أضرار مادية في المكان.
هذا وهرع أفراد من شرطة الطيبة الى المدرسة حيث باشروا التحقيق في ملابسات الاعتداء وجمع الافادات من شهود عيان. كما وصل الى المدرسة كل من القائم بأعمال رئيس البلدية عبد السلام قشوع ، ومدير قسم المعارف الدكتور خالد مطر ورئيس لجنة اولياء امور الطلاب المحلية المحامي فؤاد سلطاني حيث اعربوا عن استنكارهم لهذا العمل الشائن معربين في ذات الوقت عن تضامنهم مع المدرسة.
وفي اعقاب هذا الاعتداء المشين، اعلن أعضاء الهيئة التدريسية الإضراب يوم الخميس احتجاجا على هذا الاعتداء السافر على المربي راضي قاسم وعلى حرمة المدرسة بادارتها وطاقمها.
من جهته، عبر الناطق بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي كمال عطيلة عن أسفه لهذا الاعتداء، مؤكدا في ذات الوقت على أن الوزارة تنتظر نتائج تحقيقات الشرطة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

الاعدادية ا

وتجدر الإشارة ان البلدية عممت بيانا جاء فيه: “إنّ بلدية الطيرة وكل شرائح المجتمع في هذا البلد المتمثلة بالمدراء والمعلمين والموظفين وكل إنسان شريف يعيش ويرى الحال الذي وصلنا إليه تندد وتستنكر هذا الاعتداء الذي تعرّض له مدير المدرسة السيد راضي قاسم، ونرى فيه درجة خطيرة من التدهور الأخلاقي تجاه شريحة المدراء والمعلمين الذين يبذلون أقصى ما لديهم من أجل تعليم وتربية أولادنا، ونظراً لهذا التطور الخطير قررت بلدية الطيرة الإضراب في المدارس والبلدية عند الساعة الثانية عشرة ظهراً من يوم غد الموافق 30/9/2010 وذلك كخطوة احتجاجية وتعبيراً عن تضامن

الاعدادية ا

كامل مع مدير الإعدادية (أ)”.

[عدد التعليقات:لا يوجد] [4,180 زيارة] [التصنيف: أخبار المدارس والجامعات] [طباعة ]

الكاتب - د. خالد مرّة

مدير معهد مرّة للعلوم والتكنولوجيا, والذي أقيم عام 2000. ومدير موقع مرّة.كوم ومؤسسه ويعمل طبيب أسنان ويدير عيادات مرّة لطب الأسنان. هذا بالاضافة الى كونه مؤلف لأكثر من 30 كتاباً في مجال تطوير العقول وتسهيل طرق التفكير لجميع المراحل التعليمية.

اخترنا لكم

أكتب تعليق