مرحباً بكم في معهد مرّة |

توجه 293 الف طالب الى الجامعات والكليات في اسرائيل

الجامعات والكليات

توجه صباح اليوم نحو 293 الف طالب بالبلاد بمناسبة افتتاح العام الدراسي الأكاديمي الجديد ,دون اضرابات او تشويشات , الى الجامعات والكليات المختلفة في اسرائيل , وتأمل منظمة التربية والتعليم ان تكون سنة جيدة ومثمرة بالرغم من الظروف المادية الصعبة التي تمر بها المؤسسات الاكاديمية في البلاد.
هذا ويقام اليوم جلسة في الجامعة العربية بالقدس يشارك فيها وزير التربية والتعليم جدعون ساعر للبحث في خطة للسنة الدراسية ومن أجل تجنيد ملياردات الشواقل لتوفير ظروف جيدة للمؤسسات.
يعرض غدا الاثنين وزير التربية والتعليم ، جدعون ساعر رئيس مجلس التعليم العالي باشتراك البروفيسور مناويل طراخنبيرج رئيس لجنة التخطيط والميزانيّات أمام الحكومه برنامجهما للنهوض بجهاز التعليم العالي . وزير التعليم ، جدعون ساعر قال انّ من أهم أهداف البرنامج اعادة الباحثين الاسرائيليين ودمجهم في مراكز الابحاث العلميّة المتطوّرة في الدولة اذ هناك برنامج لافتتاح أربعة مراكز للمتميّزين في البلاد تختصّ بمواضيع مختلفة منها علم الحاسوب ، موارد الطاقة ، الطّب وومسارات الابحاث العلميّة المتطوّره والتي من شأنها أن تعيد نحو 80 باحثا علميّا الى البلاد يعملون في أهمّ مراكز الأبحاث العلميّة المتطوّرة في العالم .
وزير التعليم ، جدعون ساعر أوضح أيضا أن مفتاح الميزانيّات المعدّ للتعليم العالي لم يتغيّر مدة 18 عاما والبرنامج الجديد سيدعم التميّز في التدريس والتعليم وسيدعم التميّز في الأبحاث العلميّة . اضافة لذلك فاّنّ الميزانيّة الجديدة ستخصّص لدعم الأماكن البعيده عن المركز ودعم الأقلّيات فمن خلال المعطيات يظهر أن ربع الطلاب الجامعيين هم من مناطق الشمال والجنوب بالاضافة لذلك سنلحظ ازديادا بنسبة %25 في عدد الطلاب الجامعيين من الوسط العربي في السنوات القادمة .
هذا البرنامج سيعرض أمام الحكومة غدا بمناسبة افتتاح العام الدراسي الأكاديمي الجديد اليوم في معظم معاهد التعليم العالي في البلاد ومن المتوقّع أن يبدأ نحو 293 ألف طالب دراستهم في المعاهد العليا .
ونحو من موقع مرة.كوم نتمنى لجميع طلاب الجامعات والكليات سنة اكاديمية مكللة بالنجاح والتالق والتميز.

[عدد التعليقات:1] [4,394 زيارة] [التصنيف: أخبار المدارس والجامعات, المواضيع الرئيسية] [طباعة ]

اخترنا لكم

عدد التعليقات: تعليق واحد

أكتب تعليق