مرحباً بكم في معهد مرّة |

النائب صرصور – حل مشكلة الاعتداء على المعلمين في النقب

بعث الشيخ النائب إبراهيم عبد الله صرصور رئيس حزب الوحدة العربية \ الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير برسالة مستعجلة إلى وزير التربية غدعون ساعر يطالبه بالتدخل الشخصي لإيجاد حل لمشكلة الاعتداء على المعلمين ممن يعلمون في النقب.

في مستهل رسالته قدم الشيخ صرصور شرحاً وافيا حول المشكلة وأثرها على المعلمين، حيث يقوم بعض الطلبة في العديد من المدارس في النقب بالتهجم على المعلمين والتسبب بأضرار لممتلكاتهم وصلت إلى حد سرقة سياراتهم وهي في موقف المدرسة. وأكد في رسالته أن هذا التصرف من قبل الطلاب سبب أضراراً جسيمة للمعلمين من الناحية الإقتصادية والنفسية، مؤكداً على أن التوجهات الكثيرة من قبل لجان المعلمين للشرطة ووزارة المعارف في النقب لم تجد نفعاً ولم يتم إيجاد حل للمشكلة.

كما وسلط الضوء على مشكلة أخرى يعاني منها المعلمون من وسط البلاد وشمالها ، وهي مشكلة إيجار البيوت التي ازدادت أسعارها في الثلاثة سنوات الأخيرة بصورة كبيرة دون زيادة في المحفزات المخصصة لهذا الغرض للمعلمين، ناهيك عن المصاريف ألأخرى مثل ضريبة ألأرنونا والماء والكهرباء والمواصلات. في الختام دعا الوزير إلى التدخل لدى الجهات المختصة لإيجاد حلا لهذه الإشكاليات المتفاقمة.

يذكر أنه قد وصلت لمكتب الشيخ صرصور رسالة من الأستاذ ناصر محمد فاعور من قرية شعب بالجليل، والذي يعمل مدرساً في النقب مطالباً الشيخ صرصور بالمساعدة في حل هذه المشاكل. يذكر أن الشخص صرصور كان قد تواصل مع الوزارة بخصوص ظروف ومطالب المعلمين ممن يُدّرسون في مدارس النقب، حيث وعدت الوزارة بدراسة الموضوع ووضع الحلول الملائمة لكل الإشكاليات والتحديات التي تواجه المعلمين في منطقة النقب.

[عدد التعليقات:لا يوجد] [3,380 زيارة] [التصنيف: أخبار المدارس والجامعات] [طباعة ]

الكاتب - د. خالد مرّة

مدير معهد مرّة للعلوم والتكنولوجيا, والذي أقيم عام 2000. ومدير موقع مرّة.كوم ومؤسسه ويعمل طبيب أسنان ويدير عيادات مرّة لطب الأسنان. هذا بالاضافة الى كونه مؤلف لأكثر من 30 كتاباً في مجال تطوير العقول وتسهيل طرق التفكير لجميع المراحل التعليمية.

اخترنا لكم

أكتب تعليق