مرحباً بكم في معهد مرّة |

سائق الأجرة – قصة وعبرة

 كان هناك سائق سيارة أجرة ,يعمل طوال الليل. وفي نهاية اليوم وبعد أن يخصم تكلفة البنزين ويعطى لمالك السيارة نصيبه,  يجد النقود قليلة. 

سائق الاجرة

سائق الاجرة

فجاءت له فكرة في يوم من الأيام وقرر تطبيقها، وهي أنه لن يقبل إلا المسافات الطويله حتى يستطيع أن يحصل على إيراد أكبر بعد خصم نصيب مالك السيارة وثمن البنزين، فبدأ يومه وكلما جاء له مشوار قصير كان يرفضه على أمل أن يأتي له مشوار طويل يحقق له مكسب أكبر فى مرة واحدة, وتمر الساعات ويتمنى أن يأتي له مشوار طويل ليحقق له مكسب، ولكنه لم يأت واستمر هذا الحال حتى منتصف الليل وعندها, أخيرا وجد زبوناً طلب منه أن يوصله وبسعر مغري بسبب تأخر الوقت، ولكنه عندما أدار محرك السيارة لينطلق اكتشف نفاد الوقت. وأنه ليس معه نقوداً ليملأ السيارة بالوقود, وأنه ليس معه نقود يعطيها لمالك السيارة، ولا هو حقق ما كان يأمله من ربح. وهكذا خسر هذا السائق اليوم بأكمله. لأنه أراد أن يحقق أكبر مكسب بخطوة واحدة ولم يرض بالقليل أولاً.
هذه طبيعة الحياه فالله سبحانه وتعالى خلق السماوات والأرض فى ستة أيام, وهو القادر على أن يقول للشيء كن فيكون. إلا ليعلمنا نحن البشر أنه بالصبر تكتمل الأمور . فلا تحاول ان تصعد السلم بقفزة واحدة لانه مكون من درجات التي تمكنك من تحسين توازنك في كل درجة تصعدها.

[عدد التعليقات:لا يوجد] [4,935 زيارة] [التصنيف: المواضيع الرئيسية, حكم وألغاز, منوعات] [طباعة ]

الكاتب - د. خالد مرّة

مدير معهد مرّة للعلوم والتكنولوجيا, والذي أقيم عام 2000. ومدير موقع مرّة.كوم ومؤسسه ويعمل طبيب أسنان ويدير عيادات مرّة لطب الأسنان. هذا بالاضافة الى كونه مؤلف لأكثر من 30 كتاباً في مجال تطوير العقول وتسهيل طرق التفكير لجميع المراحل التعليمية.

اخترنا لكم

أكتب تعليق