مرحباً بكم في معهد مرّة |

كمبيوتر “وي باد” الألماني قد ينافس “آي باد”

طور مهندسون ألمان كمبيوتر لوحي محمول أطلقوا عليه اسم “وي باد”، في الوقت الذي طرح فيه العملاق الأمريكي آبل جهاز “آي باد”. ويؤكد المهندسون الألمان على أن جهازهم لم يأت لمزاحمة آي باد، وإنما تلبية لمتطلبات معينة للمستخدمين.

بعد أسبوع من طرح شركة آبل الأمريكية لكمبيوتر لوحي جديد من نوع “آي باد” (iPad)، هاهي شركتان ألمانيتان صغيرتان، نيوفوني في برلين وفورتيتو في ميونخ، تدخلان في منافسة مباشرة مع العملاق الأمريكي من خلال تطويرهما لحاسوب صغير لوحي الشكل يحمل اسم “وي باد” (WePad) قدمه المهندسون المطورون قبل طرحه في الأسواق العالمية. ويقول هلموت هوفر فون آنكارسهوفن، صاحب شركة نيوفوني، وأحد أهم المهندسين المطورين للجهاز الجديد، إن الكمبيوتر الجديد، الذي لا يتجاوز وزنه 800 غرام، ويبلغ سمكه 13مليمترا، ُصمّم تحت شعار “شروط عادلة وانفتاح بلا حدود”. وبعكس جهاز الآي باد، الذي لطالما أشادت به شركة آبل الأمريكية على أنه “أنيق وخاص”، ركز المهندسون الألمان على أن يكون جهازهم “مفيد وفي متناول الجميع”.

[عدد التعليقات:لا يوجد] [2,276 زيارة] [التصنيف: التربية والتعليم] [طباعة ]

الكاتب - د. خالد مرّة

مدير معهد مرّة للعلوم والتكنولوجيا, والذي أقيم عام 2000. ومدير موقع مرّة.كوم ومؤسسه ويعمل طبيب أسنان ويدير عيادات مرّة لطب الأسنان. هذا بالاضافة الى كونه مؤلف لأكثر من 30 كتاباً في مجال تطوير العقول وتسهيل طرق التفكير لجميع المراحل التعليمية.

اخترنا لكم

أكتب تعليق