مرحباً بكم في معهد مرّة |

انطلاقة “مشروع الأوائل القطري” في مدارس جلجولية

انطلق يوم الجمعة الماضي مشروع الأوائل القطري في جميع المدارس الابتدائية في قرية جلجولية، وذلك بالاشتراك ودعم جمعية منارة العلم-جلجولية. حيث تم اختيار الطلاب الأوائل والموهوبين من خلال امتحانات تصنيف قسمت على مرحلتين. ومن ثم تم عقد اجتماع لأولياء امور الطلاب المشاركين، ومن خلاله قام د. خالد مرة – مدير معهد مرّة للعلوم والتكنولوجيا والمسئول عن مشروع الاوائل القطري، بشرح أهمية المشروع وأهدافه وذكر المواد التعليمية التي ستقدم للطلاب من خلاله، كما وانه شدد على اهمية المشاركة الفعالة من قبل ادارة المدارس والاهالي من اجل انجاح فكرة المشروع. وفي نهاية حديثه قدم الشكر لجميع مدراء المدارس ولجمعية منارة العلم التي دعمت المشروع ماديا ومعنويا.

هذا وقام السيد رائد أبوريا – أحد القائمين على جمعية منارة العلم، بشرح أهداف الجمعية والتي تتمركز حول دعم مسيرة التربية والتعليم في القرية، وقام بذكر المشاريع المستقبلية للجمعية. وأثنى على المشروع وأهميته ووعد في تقديم الدعم له في السنوات القادمة أيضاً.

وكانت الكلمة الأخيرة للأستاذ عبود أبو حجلة – مدير المدرسة الابتدائية (أ)، حيث تمحور حديثه حول اهمية تكاتف جميع الجهات المعنية من أهال وادارة وجمعية ومعهد مرة للعلوم من أجل إنجاح هذا المشروع، لما يحويه من مواد تعليمية فريدة ومميزة.

وفي حديث مع د. خالد مرة قال : ” إننا نحاول من خلال هذا المشروع، وللسنة السادسة على التوالي، أن نقدم كل ما هو مميّز وممتع ومفيد للطلاب الذين يتم اختيارهم، وذلك كي نستطيع ان نستخرج منهم جميع القدرات العقلية والفكرية الراكدة وصبها في مجالات وأساليب تعليم جديدة لم تكن معروفة لديهم من قبل. وهنا أود أن أشكر مدراء المدارس الذين يراقبون المشروع عن كثب ويقدمون جميع الاحتياجات اللازمة لإنجاح المشروع، وأود أن أوجه التحية والشكر إلى كل من ساهم ويساهم معنا في هذا المجال، ونعد في استمرار المشروع بمساعدة الجمعيات الداعمة أيضاً في السنوات القادمة”.

وكما هو معروف فان مشروع الاوائل القطري هو بمبادرة معهد مرة للعلوم وبدعم جمعيات ومؤسسات لدعم التعليم بالوسط العربي، ومتواجد في 26 مدرسة ابتدائية واعدادية مختارة، ومعد للطلاب المتفوقين والاوائل. ويتم من خلاله التركيز على موضوع تطوير العقول وتحسين طرق التفكير البسيخومترية بالاضافة الى المحاضرات المتنوعة في مجالات متعددة مثل الطب والمحاماة والارصاد والروبوتيكا وغيرها.

[عدد التعليقات:لا يوجد] [3,500 زيارة] [التصنيف: ملتقى العلوم والفنون] [طباعة ]

الكاتب - د. خالد مرّة

مدير معهد مرّة للعلوم والتكنولوجيا, والذي أقيم عام 2000. ومدير موقع مرّة.كوم ومؤسسه ويعمل طبيب أسنان ويدير عيادات مرّة لطب الأسنان. هذا بالاضافة الى كونه مؤلف لأكثر من 30 كتاباً في مجال تطوير العقول وتسهيل طرق التفكير لجميع المراحل التعليمية.

اخترنا لكم

    لا توجد مواضيع ذات صلة.

أكتب تعليق