مرحباً بكم في معهد مرّة |

للمرّة الأولى في البسيخومتري: شاب عربي 798

أحد المقالات التي كتبت عن وليد مرة عام 2006 عن طريق موقع بانيت, اليكم النص كما نشر : عرض مقالات ومواد مدير الموقع لاول مرة في تاريخ الوسط العربي ومن الحالات النادرة جدا في اسرائيل بصورة عامة منذ قيام الدولة ولغاية الآن طالب يحقق نتيجة 798 نقطة في امتحان البسيخومتري.

انه الشاب وليد مرة من كفرقرع الذي احرز نتيجة يستحق عليها كل التقدير والاحترام، وهذا ما دفعنا في ادارة تحرير موقع بانيت الى دعوة الشاب وليد مرة الى زيارة مكاتبنا لنتعرف عليه عن كثب ولكي لا نكتفي بكتابة نتيجته ونشر صورته كما اعتدنا لغاية الآن لأن ما حققه لا يتكرر كل يوم بل ولا يتكرر كل عام. ولمن لا يعلم فإن العلامة القصوى هي 800 نقطة اي ان وليد حصل على 798 من اصل 800 نقطة.

وقال وليد في حديثنا معه ان علامة 800 نقطة كانت من نصيب ثلاثة اشخاص في تاريخ اسرائيل، احدهم هو رئيس محكمة العدل العليا براك، واما النتيجتين الاخريين فكانتا من نصيب احد العاملين في مؤسسة “هاي كيو”، وكان هذا قبل عشرات السنين.

اما وليد فيقول انه يتقدم لهذا الامتحان في كل مرة تسنح له الفرصة، لأنه يزاول تدريب موضوع البسيخومتري في المدارس. واضاف انه حصل العام الماضي على 792 نقطة وها هو يقترب اكثر فأكثر هذا العام من العدد الاقصى من النقاط.

وقد تمكن وليد البالغ من العمر 24 عاما من تعلم اربع سنوات موضوع الصيدلي في الجامعة العبرية وهو الآن على وشك انهاء دراسته في موضوع طب الاسنان في الجامعة الامريكية في جنين.

ويقول وليد مرة ايضاً انه اقام في العديد من القرى والمدن العربية دورات لتدريب طلاب المدارس على التعامل مع امتحانات البسيخومتري، وهو ورغم صغر سنه ليس لديه اي وقت فراغ.

[عدد التعليقات:2] [10,038 زيارة] [التصنيف: بسيخومتري, بسيخومتري وبجروت] [طباعة ]

الكاتب - د. خالد مرّة

مدير معهد مرّة للعلوم والتكنولوجيا, والذي أقيم عام 2000. ومدير موقع مرّة.كوم ومؤسسه ويعمل طبيب أسنان ويدير عيادات مرّة لطب الأسنان. هذا بالاضافة الى كونه مؤلف لأكثر من 30 كتاباً في مجال تطوير العقول وتسهيل طرق التفكير لجميع المراحل التعليمية.

اخترنا لكم

عدد التعليقات: 2

  • 29/11/2010 | رد

    الله يوفقة
    عبقري وان شاء الله يفيد مجتمعة
    حلو كتير

  • 07/01/2012 | رد

    عنجد كل الاحترام لك والله انها علامه بترفع الراس
    بس انا ودي افهم كيف جبت هاي العلامه الممتازه جداااااااااااااااااااااااا…………………؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    الله هم لا حسد

أكتب تعليق