مرحباً بكم في معهد مرّة |

تخصيص ميزانيّة خاصة لتسهيل توجّه الطلاب العرب نحو التعليم

عقد وزير التربية والتعليم ، رئيس مجلس التعليم العالي جدعون ساعر مؤتمرا صحفيّا شارك فيه وزير الماليّة يوفال شطاينس ورئيس لجنة التخطيط والميزانيّات في مجلس التعليم العالي البروفيسور مانوئيل طرخطنبرج بهدف عرض برنامج الاصلاحات في جهاز التعليم العالي .

الوزير ساعر

وزير التربية والتعليم ، رئيس مجلس التعليم العالي ، جدعون ساعر ، أوضح بأنّه سيتم اضافة ميزانيّة 7.5 مليارد شاقلا للتعليم العالي تقدّر بنحو %30 عن ميزانيّة العام المنصرم مضيفا بأنّه سيتم تخصيص ميزانيّة منها تقدّر بنحو 0.5 مليارد شاقلا بهدف تسهيل توجّه الطلاب من الوسط العربي نحو التعليم العالي كي يصبح في متناول يدهم الأمر الذي يساهم بشكل فاعل في سد الفجوات بين الوسطين .
الوزير ساعر أضاف ايضا أن هذه الميزانيّة التي أضيفت من شأنها أن تعزّز مؤسّسات التعليم العالي خاصّة في المناطق النائية التي تبعد عن المركز وفي اورشليم القدس وتتيح المجال أمام تجنيد كوادر شابّة تتمتّع بجودة عاليّة الى التعليم العالي اضافة الى ذلك ستدعم البحث العلمي والأكاديمي .
وزير التعليم وفي استعراضه لبرنامج الاصلاح أكّد بأن القسط التعليمي الجامعي لن يتغيّر في السنوات الثلاث القادمة مؤكّدا بأنّ لجنة التخطيط والميزانيّات ستقوم باعلام جميع مؤسّسات التعليم العالي بانّ القسط التعليمي لن يتغيّر في العام الدراسي القادم 2011 وسيبقى كما كان في العام المنصرم : 9,521 شاقلا للقب الأوّل و- 12,866 شاقلا للّقب الثاني على أن يتم المضي قدما مستقبلا في الحوار والمباحثات بين الجانبين .

[عدد التعليقات:لا يوجد] [2,510 زيارة] [التصنيف: أخبار المدارس والجامعات] [طباعة ]

الكاتب - د. خالد مرّة

مدير معهد مرّة للعلوم والتكنولوجيا, والذي أقيم عام 2000. ومدير موقع مرّة.كوم ومؤسسه ويعمل طبيب أسنان ويدير عيادات مرّة لطب الأسنان. هذا بالاضافة الى كونه مؤلف لأكثر من 30 كتاباً في مجال تطوير العقول وتسهيل طرق التفكير لجميع المراحل التعليمية.

اخترنا لكم

أكتب تعليق