مرحباً بكم في معهد مرّة |

تعيين د. كوثر جابر مفتّشة مركّزة للّغة العربيّة في وزارة التربية والتعليم

تمّ تعيين د. كوثر جابر مفتّشة مركّزة لموضوع اللّغة العربية في وزارة التربية والتعليم بعد فوزها بالاجماع في مناقصة كانت قد أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم الدكتورة كوثر جابر حاصلة على لقب الدكتوراه بدرجة امتياز

د. كوثر جابر

من قسم اللغة العربية وآدابها في جامعة حيفا (2006).
وقد استكملت دراستها لدرجة “ما بعد الدكتوراه – Post Doctor” في قسم “لغات الشرق الأدنى وحضاراته في جامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة (2008-2009). عملت محاضِرة للأدب العربي في قسم اللغة العربية في جامعة حيفا، وفي مركز التعدديّة الحضاريّة في جامعة حيفا، كما عملت في التدريس في مدرسة الجليل الثانوية في الناصرة لموضوعي اللغة العربية والمجتمع المدني. عملت كذلك في “مركز التكنولوجيا التربوية” في جامعة تل أبيب المشرف على “امتحانات النجاعة والنماء- מיצ”ב” في المدارس العربية، حيث شغلت منصب رئيسة طاقم امتحانات الميتساف للصفوف الثامنة. تعمل حاليًّا محاضِرة في كلية سخنين لتأهيل المعلمين.
كما وحصلت على منحة “إشكول- אשכול” للقب البوست دكتوراه من وزارة العلوم والثقافة والرياضة وقسم البحث العلمي في جامعة حيفا (2008-2010)، كما حصلت على منحة مجلس التعليم العالي في إسرائيل للّقب الثالث (2002-2005)، وعلى منحة المركز العربي اليهودي في جامعة حيفا (2003). تشغل الدكتورة كوثر جابر عضوًا في مجمع اللّغة العربية في حيفا، كما شغلت منصب القائم بأعمال المفتّش المركّز للّغة العربيّة مدّة عام.

[عدد التعليقات:لا يوجد] [4,264 زيارة] [التصنيف: أخبار المدارس والجامعات] [طباعة ]

الكاتب - د. خالد مرّة

مدير معهد مرّة للعلوم والتكنولوجيا, والذي أقيم عام 2000. ومدير موقع مرّة.كوم ومؤسسه ويعمل طبيب أسنان ويدير عيادات مرّة لطب الأسنان. هذا بالاضافة الى كونه مؤلف لأكثر من 30 كتاباً في مجال تطوير العقول وتسهيل طرق التفكير لجميع المراحل التعليمية.

اخترنا لكم

أكتب تعليق